خلال فعالية "صُنع على يوتيوب 2025"، قدّمت الشركة مجموعةً من أدوات وميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تهدف إلى مساعدة منشئي المحتوى على تبسيط عملياتهم وتعزيز التفاعل. كما أضافت يوتيوب خيارين جديدين لتحقيق الربح لمساعدة منشئي المحتوى والشركات على التعاون بفعالية أكبر.
بدءًا من فيديوهات يوتيوب القصيرة، تُطبّق جوجل أداة DeepMind Veo 3 Fast لتوليد الخلفيات الصوتية في المقاطع القصيرة. يشمل ذلك أدواتٍ للحركة وإعادة التصميم، وإضافة الدعائم في المشاهد، وتحريرات الذكاء الاصطناعي التي تُحوّل اللقطات الخام إلى مسودة فيديو، وخاصية تحويل الكلام إلى أغنية تُحوّل الحوار إلى موسيقى تصويرية.
يُطلق يوتيوب أيضًا أداةً للمحادثة تُسمى Ask Studio. صُممت هذه الأداة لمساعدة منشئي المحتوى على تحسين سير عملهم، وتقديم الاقتراحات، وإجراء اختبارات A/B لتحسين التفاعل، وتمكين الدبلجة التلقائية.
يُضيف الموقع أيضًا تحديثاتٍ جديدةً للبث المباشر والبودكاست. ستساعد مجموعةٌ مُختارةٌ من الأدوات منشئي المحتوى على تعزيز تفاعل المُعجبين، وتوسيع نطاق الوصول إلى جماهير جديدة، وتحسين تحقيق الدخل.
من ناحيةٍ أخرى، سيتلقى مُنشئو البودكاست مساعدةً من الذكاء الاصطناعي لقص الفيديوهات القصيرة والمقاطع من الحلقات الكاملة، بينما سيُنشئ Veo فيديو قابلًا للتخصيص من ملف الصوت وحده.
أخيرًا وليس آخرًا، يُضيف يوتيوب خيارات جديدة لتحقيق الربح، مما يُقرّب بين منشئي المحتوى والشركات. سيتمكن منشئو المحتوى من إضافة روابط مباشرة إلى مواقع العلامات التجارية في فيديوهات Shorts، بينما سيصل تطبيق YouTube Shopping قريبًا إلى المزيد من الأسواق والتجار. سيُساعد الذكاء الاصطناعي في وضع علامات على المنتجات لتسهيل التكامل.
سيتم طرح الأدوات والميزات الجديدة تدريجيًا بحلول نهاية عام 2025 وأوائل عام 2026